الهاتف : 25 63 94 522 212+
العنوان : 293 شارع مولاي اسماعيل، الدار البيضاء

الهدر المدرسي في الوسط القروي

إن تقديم المساعدة لنوادي الفتيات والفتيان (دار الطالب-ة) يعد ركيزة أساسية في عمل البنك من داخل الأوساط القروية ، حيث أن المساعدات التي يقدمها لا تشمل التموين الغذائي وحسب بل تعدت ذلك إلى تقديم مواد التنظيف والأفرشة ثم الأغطية والملابس وكذا الأدوات المدرسية ، وذلك في ظل اتفاقية شراكة مع 34 نادي للطالبة حيث تشكل الاعتمادات المقدمة من طرف البنك لفائدة الأندية أكثر من ثلثي 3/2 حاجياتها من المواد الغذائية ، وبهذا تكون اكراهات التموين الغذائي قد أزيحت عن كاهلها ، ومنحت لها فرصة التفرغ لتأطير الفتيات والفتيان المتمدرسين بالسلك الإعدادي والثانوي.

وبفضل هاته المساعدات التي يسهر البنك على تقديمها يتمكن سنويا ما يناهز ثلاثة الأف وثلاث مائة (3300) فتى وفتاة من متابعة دراستهم الإعدادية والثانوية بشكل يصون كرامتهم . وبالإضافة إلى كل هذا فالبنك يعمل على رفع حجم التبرعات حتى يتسنى له رفع عدد الأندية المتكفل بها .

فمنذ تأسيس بنك التغذية سنة 2002 تمكنت 13000 فتاة و5200 فتى من متابعة دراستهم ، بحيث تمكن حوالي 1300 تلميذ وتلميذة من الحصول على شهادة الباكالوريا ومتابعة دراستهم العليا .

فالأندية التي تربطهم اتفاقيات شراكة مع البنك تتوصل سنويا ب 220 طن من المواد الغذائية ، كما يأمل البنك الحصول على أكبر عدد ممكن من التبرعات حتى يتسنى له تلبية الطلبات المقدمة إليه.